نبذة عن شعبة الموارد البشرية / كلية الزراعة/ جامعة المثنى
تأسست شعبة إدارة الموارد البشرية مع نشأة الكلية في عام 2005 ، حيث كان يعرف اسمها آنذاك بـ (الإدارة والأفراد). وبعدها تغيرت تسميتها إلى الوحدة الادارية وفي 2/10/2023 صدر أمر جامعي بتغير تسمية (وحدة الشؤون الادارية) إلى شعبة الموارد البشرية. تسعى شعبة المواد البشرية على التطوير واستخدام افضل التقنيات الحديثة في ادخال المعلومات المتعلقة بمنتسبي الكلية بأجهزة الحاسوب وبأنظمة وبرامج خاصة لتسهل سرعة انجاز المعاملات دون الرجوع الى الاضابير او ملف الحفظ التي تستغرق الكثير من الوقت..
مهام شعبة إدارة الموارد البشـــريـة :
1- تخطيط وتنظيم الشؤون الإدارية للكلية ومتابعة سير العمل فيها واتخاذ ما يلزم لتحقيق افضل الصيغ الممكنة في ممارستها وتنفيذ قانون الخدمة المدنية وقانون الخدمة الجامعية رقم ٢٣ لسنة ٢٠٠٨ وقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام رقم ٢٢ لسنة ٢٠٠٨ وقانون التقاعد الموحد رقم ٢٧ لسنة ٢٠٠٧ المعدل. وقانون انضباط موظفي الدولة وتعديلاته بقدر تعلق الأمر بالعاملين من موظفين وتدريسيين في الكلية ومتابعة وتنفيذ الاوامر و التعليمات التي تصدر من رئاسة الجامعة.
2- إصدار الأوامر الإدارية الخاصة بمنح منتسبي الكلية الإجازات الاعتيادية والمرضية وحسب استحقاقاتهم مع مراعاة أحكام قانون الخدمة المدنية رقم ٢٤ لسنة ١٩٦٠ المعدل. و أحكام قانون الخدمة الجامعية والتعليمات الصادرة بموجبهما.
3- إصدار الأوامر الخاصة باللجان التحقيقية لمختلف الأسباب بعد تسمية السيد العميد او السيد المعاون الإداري اعضاؤها.
4- استلام البريد والمراسلات الخاصة بالكلية.
5- متابعة أعمار التدريسيين والموظفين حسب قرارات تثبيت أعمارهم الصادرة والمحفوظة في ملفاتهم الشخصية ومفاتحة رئاسة الجامعة لغرض إحالتهم على التقاعد وفق قانون الخدمة الجامعية رقم ٢٣ لسنة٢٠٠٨. للتدريسيين وقانون التقاعد الموحد للموظفين وإصدار أوامر الانفكاك ومفاتحة هيئة التقاعد بعد تنظيم دفتر الخدمة ( تضم خدمته كاملة ) لغرض تخصيص الراتب التقاعدي .
6- متابعة دوام التدريسيين والموظفين وتنفيذ تعليمات قانون الخدمة المدنية بحق من ينقطع عن الدوام .
7- إصدار أوامر العلاوات السنوية لكافة منتسبي الكلية ( تدريسيين +موظفين ) كل حسب استحقاقه واستنادا إلى قانون رواتب موظفي الدولة رقم ٢٢ لسنة ٢٠٠٨ ومفاتحة رئاسة الجامعة بأسماء المستحقين للترفيع لغرض إصدار الأمر اللازم بذلك بعد تنظيم خلاصة بخدمات المستحق للترفيع والمدة التي قضاها في تلك الدرجة.
8- إعداد تقارير للمنسبين لتقييم أدائهم سنويا ً.
انجازات شعبة إدارة الموارد البشرية
قامت الشعبة بانجاز كبير وبوقت قياسي بالأرشفة الالكترونية لملفات الأضابير الشخصية لمنتسبي الكلية على الحاسوب بنظام PDF الذي يحافظ على كافة أوليات المنتسب والوثائق المهمة و حفظها على HARD USP ) ) و أقراص DVD ، والرجوع إليها عند الحاجة ، وتم اصدر قرارات تثبيت العمر استنادا إلى احكام المادة (٢٥) من قانون التقاعد الموحد رقم ٢٧ لسنة ٢٠٠٦ .