كلية الزراعة

صندوق الشكاوى والمقترحات الالكتروني

1. السرية التامة 


تتعهد كلية الزراعة جامعة المثنى  بالحفاظ على السرية التامة المطلقه بخصوص:
– بيانات المقدمة  من صاحب الشكوى. 
– بيانات الجهة (شخص/مجموعة) القائمة على الصندوق.
فلا يحق لأي جهة كانت أن تطالب بمعرفة صاحب/ـة الشكوى، والهدف من ذلك إبعاد الطالب  عن أي معوقات أو إشكاليات مع الجهة التي قدمت بحقها الشكوى.

2. اهداف الصندوق


1- الاطلاع على الشكاوى والمقترحات والعمل على معالجتها بشكل سري وفعال.
2- الارتقاء بالمستوى التربوي والتعليمي والخدمي المقدم من قبل جميع منسوبي الكلية.
3- توفير بيئة تعليمية إيجابية فعالة لجميع منسوبي الكلية (طلاب، اعضاء هيئة تدريسيه، موظفين إداريين).

 

3. ارسال الشكوى او المقترح


إرسال شكوى او مقترح يتم من خلال إتباع الخطوات الموضحة أدناه:
1- تحديد موضوع الشكوى من خلال الضغط على احد الايقوانات المتاحة بصفحة صندوق الشكاوى على التطبيق.
2- تعبئة البيانات في أعلى الرسالة والمتمثلة بـ (الاسم الرباعي، القسم العلمي، المرحلة الدراسية ،المقدمة بحقة الشكوى ، رقم هاتف فعال).
3- كتابه الشكوى بشكل وافي وباللغة العربية.
4- الضغط على زر إرسال.

 

4. اجراءات عمل الصندوق


1- استقبال الشكوى، ومن ثم التحقق من انها مستوفيه لجميع البيانات السابقة الذكر.
2- ارسال رسالة لصاحب الشكوى يتم اعلامه بقبول شكواه وبرقمها، 
3- العمل على التحقق من مدى صحة الشكوى.
4- العمل على معالجة الشكوى.
5- اخطار صاحب الشكوى بأن شكواه تم حلها.
6- الحصول على تغذية راجعه من صاحب الشكوى، بهدف التأكد من عدم تكرارها.

5. نوع الشكاوى التي يستقبلها ويتعامل معها الصندوق


1- شكوى بحق عضو هيئة تدريس.
2- شكوى بحق موظف إداري/ـه.
3- شكوى بحق طالب .
4- شكوى بحق مقرر دراسي (منهاج/كتاب/اختبارات).
5- شكوى بحق وحدات الكلية الادارية (العمادة/رئاسة القسم /شعبة شؤون الطلاب/النادي الطلابي).
6- شكوى اخرى (أي شكوى لم يرد ذكرها ضمن النقاط السابقة).
7- مقترحات (أي مقترح من شأنه رفع مستوى الأداء والانتاجيه لجميع منسوبي الكلية).

6. من يحق له التقديم بشكوى


يحق لكل طالب  منتظم على مقاعد الدراسة بكلية الزراعة / جامعة المثنى أن يتقدم بشكوى، وسيتم التحقق من ذلك عن طريق الدخول على سجل الطالب الأكاديمي في شعبة التسجيل .

7. متى لاينظر بالشكو المقدمة


لن ينظر بالشكوى في حالة:
– إرسال رسالة بدون (اليانات المطلوبة بالنموذج ).
– إرسال رسالة بمحتوى يختلف عن العنوان، كأن تتقدم بشكوى بمحتوى يتعلق بعضو هيئة تدريس والعنوان بخصوص قاعة دراسية.
– إرسال رسالة فارغة.
– إرسال رسالة من شخص سبق أن تقدم بشكوى كيديه غير صحيحة.

8. لن تقبل اي شكوى مستقبلا .


إعلم عزيزي الطالب..عزيزتي الطالبه بأنه في حالة تقدمك بشكوى لا أساس لها من الصحة سوف يفقدك الحق بقبول شكواك مستقبلا، كونك فقدت مصداقيتك لدى الصندوق.

وبالتالي لا تتقدم  بأي شكوى إلا إذا كنت واثق من أنها صحيحه، كون التحقق من اي شكوى له إجراءاته الخاصه والتي تحتاج إلى جهد ووقت، وبتقدمك بشكوى (لا اساس لها من الصحة) فإنك أهدرت حق زملائك أو زميلاتك من خلال إضاعة وقت الجهة المحققه بشكوتك الغير صحيحه.

 استمارة الشكوى