أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / السيد عميد كلية الزراعة

السيد عميد كلية الزراعة

 

كلمة السيد العميد

 الحمد لله رب العالمين و به نستعين و الصلاة و السلام على سيد الأنبياء و المرسلين وعلى اله الطيبين الطاهرين وصحبه البررة المنتجبين. بداية أود أن أرحب بك أيها القارئ والمتابع لكلية الزراعة – جامعة المثنى، الكلية التي بعد استحداثها في عام 2005 اكتملت متطلبات انطلاقة جامعة المثنى في عام2007 لذلك فهي إحدى الكليات المؤسسة لهذه الجامعة. وأود هنا أن أقدم إيضاحاً موجزاً عن الكلية. تضم كلية الزراعة اربعة أقسام علمية هي قسم وقاية النبات وقسم الثروة الحيوانية وقسم التربة والموارد المائية وقسم المحاصيل الحقلية جميعها تمنح درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية، بالإضافة إلى أن أغلب هذه الأقسام تمنح درجة الماجستير في تخصصاتها. ترتكز الكلية في تقديم برامجها المختلفة على التدريب في موقع العمل بالإضافة إلى ما تقدمه من دروس نظرية وعملية و زيارات ميدانية من خلال ما تمتلكه من محطتين بحثيتين الأولى تعنى بالإنتاج النباتي والثانية بالإنتاج الحيواني والأسماك وجاري العمل على استحداث محطة بحثية ثالثة تعنى بالمحاصيل الحقلية حصراً. وذلك بهدف دعم الدروس العملية والبرامج التدريبية للطلبة وتطوير قدراتهم ميدانيا وتهيئة أرضية مناسبة للبحث العلمي في مختلف فروع العلوم الزراعية.

تمتلك الكلية كادرا من التدريسيين والفنيين الساعيين دائما الى تطوير مهاراتهم ومعارفهم بما يضمن تطوير مفاصل عمل الكلية والنهوض بواقعها وبما يتناسب مع التطورات الحاصلة في العالم في مجالات الاختصاصات المختلفة في الكلية

من خلال البحث العلمي وبرامج الدراسات العليا (الماجستير) التي تنصب على اهم المشاكل في القطاع الزراعي بهدف الوصول الى حلول علمية لها.

إن للكلية نشاطها البحثي وإسهاماتها المتميزة في إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل المختلفة في العلوم الزراعية. بالإضافة إلى ذلك فإن للكلية اتصال دائم و ارتباط وثيق بالمجتمع و ذلك من خلال تقديم الاستشارات عن طريق مكتبها الاستشاري الذي يضم نخبة من الأساتذة ذوو الخبرات والدرجات العلمية المتقدمة و إلقاء المحاضرات سواء التخصصية منها أو العامة في مختلف الميادين ذات العلاقة.

عميد الكلية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
shared on wplocker.com